اَخر الأخبار

تطبيق بخوارزمية جديدة يتيح إجراء مكالمات مجانية ومشفرة يحدث ضجة عالمية بين الخبراء



قام
فريق البحث التابع لشركة ''واير'' ''Wire'' السويسرية بالإعلان عن تطبيق جديد يتيح  إجراء مكالمات هاتفية عبر الإنترنت مجانا وبجودة عالية حتى مع خطوط الإنترنت البطيئة حيث يعتمد هذا التطبيق على خوارزمية جديدة.

وقالت الشركة في بيان لها أن الفضل في هذه الخوارزمية يعود إلى فريق العلماء لديها حيث قاموا بإبتكار تكنولوجيا جديدة من شأنها التعامل مع حزمات المعلومات المنقولة عبر الإنترنت وهي تقوم على مبدأ مغاير تماما لبروتوكولات التحويل التي تعتمد عليها الشركات الأخرى مما يزيد من سرعة و جودة الاتصال.

وقالت  الشركة في تصريحها أنه مع الضغوطات التي تواجهها تطبيقات التواصل الصوتي المجانية هذه الأيام  تبرز أهمية تشفير البروتوكولات المستعملة بشكل كبير في التواصل وهذا أحد أهم مبادىء شركة واير ''Wire'' المطورة للتطبيق .




 وقالت الشركة أن عملية تطويرهذه الخوارزمية إستغرقت مايقارب السنتين وأكدت أنها مشفرة تشفيرا كليا  لذلك يستحيل التجسس على الإتصال أو فلترته كباقي التطبيقات مثل ''فايبر'' ''وواتس اب'' التي تعتمد بروتوكولات إتصال غير محصنة كليا و بهذا يسهل على شركات خدمات الإتصال التحكم و حتى منع الاتصالات الصوتية داخل التطبيق.

وأضافت أن تطبيقها  قد أحدث ضجة كبيرة داخل الأوساط العلمية المهتمة بعلوم الحاسب لاسيما بعد تجربته بعدة دول بنجاح وخاصة في الدول التي تعتبر سرعات الإنترنت فيها ضعيفة.

وتوفر الشركة تطبيقها '' Wire ''' للتحميل على عدة أنظمة منها  '' أندرويد'' و ''IOS'' ولأجهزة الكمبيوتر : '' ويندوز'' و''ماكنتوش'' كما تتوفر أيضا نسخو خاصة بالمتصفح ''نسخة الويب ''.


إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك لتعم الفائدة.

No comments