اَخر الأخبار

كاسبرسكي تكشف عن برمجية خبيثة جديدة تطورت من سرقة المعلومات إلى الإحتيال المالي




قام  فريق كاسبرسكي الروسية  للأبحاث و مكافحة البرامج الخبيثة من إكتشاف برمجية خبيثة جديدة تدعى ''Asacub '' تستهدف مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

وصرحت  الشركة  أن هذه البرمجية التي تصنف ضمن فئة أحصنة طروادة  تقوم بسرقة المعلومات الخاصة بالمستخدمين إلا أن بعض إصدارات''حصان طروادة ''Trojan'' تستهدف مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في روسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة .


ومع إقبال الملايين من الناس حول العالم لإستخدام هواتفهم الذكية للشراء وتسديد المدفوعات  شهدت سنة 2015  إقدام الهاكرزعلى إستغلال الثغرات الأمنية غير المكتشفة في تلك الأجهزة عن طريق تركيز جهودهم على تطوير برمجيات مالية خبيثة .

وقالت الشركة أن برمجيات أحصنة طروادة المخصصة للخدمات المصرفية  قد صنفت وللمرة الأولى من ضمن أكثر 10 برمجيات خبيثة موجهة نحو الخدمات المالية إنتشارا
في سنة2015.
 

وأكدت كاسبرسكي أن الإصدار الأول لبرمجية حصان طروادة الخبيثة ''Asacub''  الذي أكتشف  يونيو 2015 إستطاع أن يسطو على قوائم جهات الاتصال وسجل المتصفح وقائمة التطبيقات المثبتة وإرسال رسائل نصية قصيرة إلى أرقام معينة  وكذلك حجب الشاشة في الأجهزة المصابة .

No comments