اَخر الأخبار

وزيرة الإتصالات هدى فرعون تنفي غلق المواقع الإباحية في الجزائر!

بسم الله الرحمن الرحيم 
أهلا متابعي مدونة محترفي dz





إثرإنتشار أخبار حول عزم الحكومة الجزائرية حجب المواقع الإباحية  في الجزائر فقد نفى مستشار ديوان البريد و تكنولوجيا الإتصال نقلا عن جريدة البلاد أن تكون هنالك إلتزام بغلق هذه المواقع. 
وأكدت إيمان هدى فرعون وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، أن مصالحها الوزاريةغيرمخولة لحجب أو مراقبة المواقع الإباحية  لانعدام القاعدة القانونية المتخصصة في المجال. 
 
وتأتي تصريحات الوزيرة ردا على ما أشيع مؤخرا في إمكانية حجب مصالح وزارة هدى فرعون لمواقع إباحية بعد تلقيها لعدة شكاوى من جمعيات ناشطة في المجال، واستجابة لطلبات نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بعد قيامهم في وقت سابق بعدة حملات فايسبوكية طالبوا فيها بحجب المواقع الإباحية. 
 
بالمقابل، قالت الوزيرة إثر استضافتها أمس في "منتدى المجاهد" بالعاصمة، إن مشروع أخلقة الانترنت ضروري ولا يختلف حوله اثنان في الوقت الراهن، إلا أن ما يعيق العملية هو معارضة تلك الإجراءات الرقابية، حرية التعبير في الجزائر. 
وأضافت الوزيرة أن مصالحها لا يمكن لها القيام بعملية المراقبة لمحتوى الشبكة العنكبوتية لوحدها، بل يتطلب تضافر جميع جهود مصالح الحكومة من خلال التفكير الجدي والتشاور البناء لتكريس أرضية قانونية تسمح بمتابعة محتوى الإنترنت، وبذلك لا يتم تجاوز انتهاك حرية التعبير. 
 وفي الاخير نتمنى أن يتم تطبيق قرار غلق المواقع الإباحية.

No comments