اَخر الأخبار

المحكمة تبرؤ أبل من تهمة منع رسائل iMessage من الوصول لمستخدمي أندرويد



واجهت أبل عدة تهم  في قضية منع وصول الرسائل القصيرة إلى مستخدمي نظام أندرويد بعد انتقالهم من استخدام نظام IOS لكن قاضي المحكمة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية قام بإسقاط جميع التهم التي تواجهها شركة آبل .
 

وقد جاء قرار المحكمة بعد رفع العديد من المستخدمين السابقين لنظام IOS الذين إنتقلوا لاستخدام نظام أندرويد لقضايا ضد شركة آبل يتهموها بتعمد إيقاف الرسائل القصيرة التي تصل إلى أرقام هواتفهم لأنهم إنتقلوا إلى إستخدام نظام أندرويد عوضًا عن عن إستخدام نظام IOS.

وقد إعترفت آبل في السنة الماضية بوجود مشكلة تمنع وصول الرسائل القصيرة إلى أصحاب هواتف أندرويد إذا كانت أرقام هواتفهم قد إستخدمت سابقا في خدمة iMessage.


و أكدت أن السبب هو أن المستخدمين لم يقوموا بتعطيل خدمة آي مسج وبالتالي تصل الرسائل إلى خوادم آبل قبل أن يتم تحويلها من جديد عبر هذه الخدمة التي لم تعد موجودة لدى المستخدم بعد إنتقاله لاستخدام نظام أندرويد.

ولحل هذه المشكلة أطلقت آبل صفحة خاصة تسمح للمستخدمين الذين إنتقلوا من نظام IOS إلى نظام أندرويد بإلغاء تسجيل رقم هاتفهم داخل خوادم آبل وبالتالي ستصل الرسائل النصية القصيرة إلى هواتفهم دون مشاكل .


ولمن صادفهم المشكل تقدم لكم مدونة محترفي DZ رابط الصفحة التي تقدمها أبل لإصلاح المشكل Deregister iMessage
.
 

No comments