اَخر الأخبار

هيئة تنظيم الإتصالات الهندية تحظر خدمة الإنترنت المجاني من فيسبوك في الهند




قامت هيئة تنظيم الإتصالات الهندية TRAI بإرسال أمر بوقف خدمة الإنترنت المجاني التي تقدمها فيسبوك عبر شركة Reliance Communications للاتصالات.

وقد كان بإمكان المشتركين بخدمة فيسبوك للإنترنت المجاني الدخول إلى 30 موقعا دون دفع أي مستحقات ومن هذه المجانيات فيسبوك وفيسبوك مسنجر و بي بي سي الإخبارية وويكيبيديا وبينج و بعض المواقع الخاصة بالصحة .


وصرحت الهيئة أن قرار الوقف ساري المفعول لحين التأكد من أن خدمة فيسبوك للإنترنت المجاني التي تعرف باسم Free Basics لا تنتهك خطة حياد الإنترنت التي تطبقها الدولة.

وقالت شركة Reliance في تصريحها لصحيفة Times of India أنها تنفذ أوامرهيئة تنظيم الإتصالات عبر وقف خدمة Free Basics .

وقالت فيسبوك أنها لن ترضخ لقرار الهيئة وستبقى مدافعة عن مبادرتها من خلال عرض إعلانات طُرقية بالإضافة إلى إعلانات في الصحف والقنوات التلفزيونية .

وقد صرّح متحدث باسم فيسبوك وقال أن الشركة ملتزمة بالمبادرة وملتزمة كذلك بالعمل مع Reliance وهيئة تنظيم الاتصالات الهندية لتوفير الإنترنت للجميع في الهند مجانا.

وقد جرى تعاقد بين فيس بوك و شركة Reliance Communications لتزويد مستخدميها بالإنترنت مجانًا تحت برنامج Free Basics التابع لمبادرة Internet.org التي تهدف إلى إيصال الإنترنت إلى المناطق النائية في العالم.

No comments