اَخر الأخبار

سامسونج تنتصر أخيرا على شركة آبل في المحكمة



قامت المحكمة العليا أمس الثلاثاء بإسقاط قرار سابق لها والذي يلزم شركة سامسونج بدفع مبلغ 399 مليون دولار لصالح شركة آبل وهذا فيما يخص إنتهاك شركة سامسونج لبراءات إختراع خاصة بشركة
آبل.

وقد قضت المحكمة العليا أن الإنتهاك الذي قامت به سامسونج لبراءات الإختراع الخاصة بتصاميم الهاتف الذكي التابعة لشركة آبل قد شملت عنصرا فقط  وليس كليا وهذا يعني أن سامسونج لن تدفع غرامات تصل إلى مئات الملايين من الدولارات.

وقد بدأت القضية بمطالبت شركة آبل لشركة سامسونج بدفع مليار دولار مقابل الأضرار إلا أن ذلك الرقم تقلص حتى وصل إلى 548 مليون دولار ثم 400 مليون دولاروهذا بعد الإعتراضات المتتالية للمحامين التابعين لشركة سامسونج.

وصرحت القاضية " سونيا سوتومايور" في القرار الذي إتخذته المحكمة العليا بأن قانون حقوق التأليف والنشر لا يسمح لشركة آبل بالمطالبة بالتعويض عن مجمل أرباح هواتف شركة سامسونج الذكية  بل بالأجزاء المتصلة بشكل مباشر ببراءات الاختراع التي تزعم آبل أن سامسونج قد إنتهكتها.

وقد أحالت المحكمة العليا القضية إلى محكمة الإستئناف الإتحادية لتحديد المبلغ الواجب على شركة سامسونج دفعه من أرباحها حيث ستكون العملية صعبة حسب توقع العديد من القضاة.

No comments