اَخر الأخبار

قائمة أفضل 10 هواتف ذكية لسنة 2016 بدون منازع


مع إقتراب نهاية السنة الحالية 2016 رأينا أن هذه السنة كانت حافلة بالعديد من الأحداث التقنية المهمة والتي كان من أهمها إعلان العديد من الشركات المصنعة على عدد من هواتفها الذكية الرائدة وفي هذه التدوينة سأتطرق معكم لرأية مجموعة من أفضل الهواتف الذكية التي طرحت في الأسواق لهذا العام.

وتحتوي القائمة أفضل 10 هواتف ذكية في عام 2016 والتي تتميزببعض الخيارات من ناحية التسعيروالهواتف التي سأذكرها قادرة على تلبية متطلبات المستخدم من جميع النواحي ولن تكون الهواتف التي سحبت من السوق مثل
Galaxy Note 7 حاضرتا في القائمة  .

- Samsung Galaxy S7 و S7 Edge

تعتبر هواتف جالكسي S7 و S 7 إيدج هواتف شركة سامسونج الرائدة لعام 2016 وهذا بعد سحبها لهاتفها جالكسي نوت 7 حيث تتميز هذه الهواتف بمجموعة كبيرة من المواصفات الرائدة الموجودة حالياً في سوق الهواتف الذكية من حيث التصميم والإمكانيات مما جعلها إحدى أفضل هواتف 2016 الرائدة.

وتأتي هذه الهواتف بكاميرا جيدة جداً وسريعة في إلتقاط الصور والفيديو مع قارئ لبصمات أصابع مع مقاومة المياه وتصميم أنيق يستخدم المعدن والزجاج مع دعم الشحن اللاسلكي السريع.

ويعتبرهاتف Galaxy S7 Edge ذو الشاشة المنحنية الأكثر مبيعاً عالمياً في النصف الأول من عام 2016  بحسب إحصائيات شركة أبحاث السوق Strategy Analytics.

   
 Apple iPhone 7 و 7 Plus

يعتبر هاتف آيفون 7 و 7 بلس أفضل هواتف شركة آبل في الوقت الحالي مع أنها تعتبر بمثابة ترقية بسيطة لهواتف آيفون  6S و6S بلس  إلا أنها تتمتع بالعديد من التحسينات الكافية لتكون خياراً جيدا للمستخدم.

وتمتلك هذه الهواتف كاميرا محسنة ومقاومة المياه مع زيادة في ذاكرة الوصول العشوائي وبطارية ذات سعة أكبرمع معالج أسرع  ومكبرات صوت ستيريو.


- Goole Pixel و Pixel XL

قامت شركة جوجل هذه السنة بتقديم سلسلة هواتفها الجديدة المصممة والمصنعة من قبلها والمجمعة من قبل شركة HTC.


كما قامت بإستبدال سلسلة هواتفها السابقة المسماة نيكسوس والتي عملت على تصنيعها شركات مختلفة كل عام وقد ركزت الشركة على تقديم  شيئ جديد من ناحية الحجم  حيث قامت بتوفيرنفس المواصفات على كلا الهاتفين بفارق وحيد هو حجم الشاشة ودقتها وسعة البطارية ويعملان بواسطة أحدث أنظمة تشغيل أندرويد 7.1 Nougat.

-
LG V20

كما نعلم أن شركة LG كل عام تقدم  العديد من الهواتف حيث أنها قدمت هذا العام هاتفها الرائد LG G5  كما أعلنت مؤخراً عن هاتفها الأفضل والأحدث LG V20 .
 

وقد قامت الشركة ميزة رائعة غير موجودة في العديد من الهواتف الرائدة لهذه والتي تتمثل ببطارية قابلة للإزالة  وهذا على الرغم من إستخدام  الشركة للهكيل المعدني والزجاج في تصميم الهاتف.
 


ويمتلك هاتف LG V20 شاشة ثانوية فريدة من نوعها أعلى الشاشة الرئيسية مع كاميرا خلفية إضافية ذات زاوية رؤية واسعة تقدم إمكانية إلتقاط صور شخصية وصور ذات زوايا رؤية واسعة .
 

- Moto Z و Z Force Droid
 

قامت شركة موتورولا المملوكة لشركة لينوفو الصينية هذا العام بتقديم العديد من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد ذات المواصفات والجودة العالية ومنها هاتفي Moto Z وMoto Z Force المتشابهان من حيث المواصفات مع إختلافات بسيطة نذكر منها:  الهاتف الأول أرق من ناحية السماكة من الهاتف الثاني والذي يأتي بسعة بطارية أكبر وشاشة مضادة للكسر.

وتمتلك هذه الهواتف هيكلا مصنوعاً من الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ ومطلي بمادة مقاومة للمياه وتعتبر الميزة الأساسية للهاتفين دعمهما للوحدات الملحقة  والتي يمكن تثبيتها على الجهة الخلفية من الهاتف بواسطة القوة المغناطيسية.

-
OnePlus 3T
 

قامت  شركة ون بلس الصينية بتقديم عدد قليل من الهواتف الذكية العاملة بواسطة نظام أندرويد على مدى العامين الماضيين  ولكنها عانت من خيبات أمل كبيرة بسبب طريقة الشراء والدعوات، الأمر الذي دفعها إلى إطلاق هاتفها الأحدث OnePlus 3T دون الحاجة إلى دعوات.

وقدمت الشركة هاتف OnePlus 3T  بشكل مفاجئ  حيث لم يمضي أكثر من خمسة أشهر على إطلاق هاتفها الرائد OnePlus 3 في الأسواق.


وقد قامت الشركة بتقديم مواصفات مميزة بالنسبة لسعر الهاتف المنخفض بالمقارنة مع الهواتف الرائدة وهذا من أجل تلبية متطلبات المستخدمين الذن يريدون هواتف مميزة باسعار منخفضة .

-
HTC 10 


قدمت شركة إتش تي سي التايوانية هاتفها الرائد لهذا العام HTC 10 والأقوى من ناحية الموسيقى  والذي جاء بعد خيبة الأمل الكبيرة بسبب هاتف One M9 .

وقد جمع الهاتف في تصميمه بين هواتف سلسلة M والهاتف A9 ويمنح هاتف HTC 10 المستخدم تجربة سمعية لا تقارن مع غيره من الهواتف الذكية الرائدة، في حال رغبته بالاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة مقاطع الفيديو عبر هاتفه.
 

- Huawei Mate 9


قامت شركة هواوي الصينية بتقديم هاتفها الرائد الجديد Huawei Mate 9 كأحد آخر الهواتف الرائدة الصادرة في عام 2016، حيث عمدت الشركة إلى تصميم الهاتف ودعمه بهكيل من الألومنيوم مع مواصفات عتادية مرتفعة.

ويعمل الهاتف بواسطة نظام التشغيل أندرويد  Nougat مع كاميرا خلفية مزدوجة، كما يقدم أحدث نسخة من واجهة التشغيل EMUI المبنية على نظام أندرويد.

ويمتاز بأنه يقدم كاميرا طورت بالتعاون مع شركة البصريات والكاميرات الألمانية الشهيرة  Leica مع كاميرتين خلفيتين وسعة بطارية كبيرة بحيث يعتبر أحد أفضل الهواتف هذه السنة من حيث عمر البطارية.


- Sony Xperia XZ

أطلقت شركة سوني هذا العام هاتفها الرائد الجديد Sony Xperia XZ  مع مواصفات عالية والذي يعتبر مميزا بالنسبة للمستخدمسن  بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابيكسل ومقاومته للمياه والغبار وفق معيار IP68.
 


مع ميزة سوني الجديدة وهي الإستشعار الثلاثي للصورة الجديدة و التي تساعد على التقاط صور خالية مع الأشياء المتحركة.

كما يتميز  بتقنية Battery Care المعززة بتقنية الشحن المتكيف من كيونوف التي تجعل البطارية تدوم لمدة زمنية كبيرة .
كما يستطيع الهاتف التعرف على سلوكيات المستخدم ويقدم له العديد من النصائح والتوصيات.


-
ZTE Axon 7 

أطلقت شركة ZTE هاتفها الذكي الجديد Axon 7 الذي يتميز بمواصفات عالية مع مظهر مميز كما يتميز بذاكرة وصول عشوائي يصل حجمها إلى 6 جيجابايت مع تصميم يستخدم المعدن.

ويقدم الهاتف العديد من المواصفات الملائمة للمستخدمين ويركز هاتف ZTE Axon 7 على تجربة الوسائط المتعددة عبر دعم صوت عالي الدقة.

No comments