اَخر الأخبار

مشروع تور يطلق برنامج المكافئات


قام مشروع تور بإطلاق برنامج مكافئات حيث يهدف البرنامج إلى القضاء على نقاط الضعف الموجودة في الشبكة التي قد تأدي بمستخدمي الشبكة إلى الخطر.

و يعتبر مشروع تور منظمة غير هادفة للربح تقوم بإدارة شبكة البصل والتي تعتبر نظام تتبع وعقد مصممة لجعل تتبع المستخدمين عبر الإنترنت أمر في غاية الصعوبة أو شبه مستحيل.

وقد جاءت هذه الخطوة بعد ورود العديد من التقارير حول ثغرات أمنية يمكنها أن تؤثر سلباً على الشبكة ومن المقرر أن يبدأ البرنامج مع بداية في الأيام القادمة وسيبدأ في البداية على شكل دعوات مخصصة ليتم لاحقاً فتح البرنامج بشكل كامل للباحثين والهاكرز الأخلاقيين.

وقد أظهرت التقارير وجوب القيام بإعادة تقييم أداء الشبكة وإظهار نقاط الضعف فيها في سبيل الحفاظ على مستوى الأمن العالي.
 

وهذه الشبكة تستخدم من قبل الناشطين والباحثين والصحفيين والمستخدمين الذين يحاولون الإلتفاف على الرقابة التي يخضعون لها من قبل الحكومات.

حيث تعمل تركيبة النظام وإعداداته على جعل تعقب المستخدمين أمر صعب جدا إلا أنه لا يوجد نظام كامل، حيث ظهرت في شهر يوليو تقارير كشفت توصل الباحثين إلى طريقة تسمح لهم بكشف ما يطلق عليه البصمة الدائرية .

ويمكن إستغلال الثغرات الأمنية الموجودة ضمن المشروع من قبل المهاجمين كما يمكن بيعها ليتم استخدامها من قبل الحكومات ووكالات الاستخبارات.

وقد قامت مؤسسة صندوق دعم التكنولوجيا Open Technology Fund التي تقوم بتقديم المنح للمشاريع والأفكار التي ساهمت بتغيير كبير في عالم الإنترنت بالموافقة على دعم برنامج المكافئات الخاص بتور.

ولحد الأن لم يقدم مشروع تور تفاصيل حول المكافآت المقدمة للباحثين الذين يكتشفون الثغرات الموجودة في مشروع تور.

No comments