اَخر الأخبار

مايكروسوفت توقف رسميا الدعم عن نظام ويندوز 8







قامت  شركة مايكروسوفت أمس الثلاثاء 12 جانفي 2016 بالإعلان رسميا عن إنهاء دعمها لنظام التشغيل ويندوز 8.

وقالت أنه يجب على المستخدمين لنظام ويندوز 8 الترقية للنسخة الأحدث 8.1 أو 10 وهذا لضمان استمرار حصولهم على التحديثات الأمنية .

وكما و معروف فقد أطلقت مايكروسوفت نظام التشغيل ويندوز 8 قبل ثلاث سنوات حيث إستثنت مايكروسوفت نظام ويندوز 8 من سياسة الدعم النموذجية الخاص بأي منتج من مايكروسوفت والتي تمتد لفترة 10 سنوات من الدعم وتوفير الإصلاحات الأمنية بعد تاريخ الإصدار.

حيث تعتبر مايكروسوفت نظام ويندوز 8.1 الذي قامت بإطلاقه بعد سنة واحدة من إطلاق ويندوز 8 عبارة عن حزمة خدمية بدلا من إعتباره نظام تشغيل جديد.

وقالت مايكروسوفت أن المستخدمين الذين يقومون بالترقية لنسخة ويندوز 8.1 سيحصلون على دعم حتى تاريخ 10 يناير 2023 بينما يحصل المستخدمون الذين يقومون بالترقية لنسخة ويندوز 10 على دعم حتى تاريخ 13 أكتوبر 2025.

حيث تهدف الشركة للوصول إلى رقم مليار جهاز يعمل بواسطة نظام ويندوز 10 بغضون السنوات القادمة وسيتطلب ذلك التغلب على جمود المستخدمين وممانعة الشركات للتحويل إلى النظام الأحدث.

وجاءت هذه الخطوة من مايكروسوفت لإرغام المستخدمين على التخلي على الأنظمة القديمة والإنتقال إلى الأنظمة الحديثة مثل ويندز 8.1 وويندوز 10 .

No comments