اَخر الأخبار

جوجل تطلق حزمة جديدة من التحديثات على خدمتها للتخزين السحابي Google Drive


 قامت شركة جوجل بإطلاق حزمة جديدة من التحديثات على خدمتها للتخزين السحابي Google Drive شملت تطبيقات الخدمة على أندرويد و IOS بالإضافة النسخة المخصصة للحواسيب.

ويستطيع الأن  المستخدمون الوصول إلى الملفات المخزنة على الخدمة بكل سهولة من خلال شريط البحث الذي أصبح يدعم البحث باستخدام نوع الملف والكلمات الموجودة بداخله بالإضافة إلى تاريخ آخر تعديل والمُساهمين في التعديل عليه.

تطبيق
Google Drive على نظام IOS أضاف دعمًا لتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch الموجودة في هواتف آيفون 6S و6S بلس حيث يُمكن الضغط بقوة على آيقونة التطبيق للوصول إلى آخر الملفات المخزنة أو الوصول إلى محرك البحث و يمكن إستعمال محرك البحث على IOS الإفتراضي للبحث داخل التطبيق دون الحاجة إلى فتحه.

وصرحت جوجل على مُدونتها الرسمية أن تخزين الملفات على خدمة Google Drive لا يعني فقط أن الملفات مخزنة في مكان آمن ويستطيع  المستخدم الوصول إليها باستخدام أي جهاز ووجدت الشركة ضرورة في تحسين محرك البحث داخل الخدمة من أجل تسهيل عملية الوصول إلى الملفات المخزنة .

وخدمة
Google Drive للتخزين السحابي تقدم مساحة تخزين مجانية تبدأ من 15 جيجابايت كما توفر خدمات مثل التعرّف البصري OCR التي تدعم اللغة العربية والتي تتعرف على الحروف الموجودة داخل أي مُستند وتقوم بتحويلها إلى نصوص.
وقد جلبت لكم مدونة محترفي DZ رابط التحميل على كلا النظامين :
 1- أندرويد
2- IOS

No comments