اَخر الأخبار

حظر خدمة الإنترنت المجاني من فيسبوك في مصر



أصدرت اليوم وكالة اسوشيتد برس تقريرا يظهر قيام دولة مصر بإيقاف خدمة الإنترنت المجانية من فيسبوك Free Basics وجاء هذا بعد قيام هيئة تنظيم الإتصالات الهندية بإيقاف خدمة الإنترنت المجاني من فيسبوك في الهند.


وتعتبر خدمة Free Basics جزء من مبادرة فيس بوك المسماة Internet.org والتي تهدف لتقديم خدمة الإنترنت بشكل مجاني للدول النامية.

وقد قامت فيسبوك بعقد شراكة مع شركة الاتصالات المصرية ( اتصالات مصر) في شهر أكتوبر2015 لتوفير خدمة الإنترنت المجانية للمستخدمين في مصر.

وقد كان بإمكان المشتركين بخدمة فيسبوك للإنترنت المجاني الدخول إلى 30 موقعا دون دفع أي مستحقات ومن هذه المجانيات فيسبوك وفيسبوك مسنجر و بي بي سي الإخبارية وويكيبيديا وبينج و بعض المواقع الخاصة بالصحة .
 

ويستطيع مشتركي شركة إتصالات في مصر الوصول إلى الإنترنت المجاني وتم توفير الخدمة لمشتركي إتصالات فقط .

حيث يقوم المستخدم بتثبيت تطبيق Free Basics by Facebook لنظام أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي أو من خلال تصفح موقع Freebasics.com .

وقالت فيس بوك بأن عدد المستخدمين للخدمة بلغ 3 مليون مستخدم مصري وتتضمن تلك الأرقام مليون مستخدم يحصلون على وصول للإنترنت للمرة الأولى.

وقالت فيسبوك في تصريح لها أنها تأسف لإيقاف خدمة الإنترنت المجاني في مصر وأنها تحاول حل المشكل .

ولم نعرف إذا تم إيقاف الخدمة من طرف وكالة تنظيم الاتصالات المصرية كما حدث في الهند ولم تصرح شركة الإتصالات المصرية أو توضح سبب إيقاف الخدمة.

No comments