اَخر الأخبار

5 أدوات خفية موجودة في ويندوز 10 قد لاتكون تعرفها من قبل


ربما كنت تعرف الابتكارات الرئيسية من ويندوز 10: إبدأ و Cortana و سطح المكتب  القائمة ...هذه التطورات هي مثيرة للاهتمام في حد ذاتها، ولكن ويندوز لديه بعض الحيل الأخرى في جعبتها .

في هذه التدوينة 5 أدوات خفية من ويندوز 10 وربما كنت لاتعرفها. لا تفوت على نفسك هذه الطرق للإستفادة الكاملة من نظام التشغيل هذا.

1. مساحة النظام

يتضمن نظام التشغيل Windows 10  مساحة العرض على القرص الصلب الخاص بك، على غرار هواتف أندرويد. وهو موجود في الإعدادات> النظام> التخزين ويعرض شريط حيث يمكنك أن ترى مقدار المساحة النظام، والتطبيقات والوثائق والصور والموسيقى والفيديو ...

2. مسجل فيديو

التكامل مع أجهزة إكس بوكس: يمكنك استخدام الألعاب وتسجيل الشاشة بالفيديو،  لبدء التسجيل، اضغط على : وين + مفتاح Alt + R.
لاحظ أن هذه الميزة معتمدة فقط على بعض بطاقات الرسوميات. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول تكوين تطبيق إكس بوكس في لعبة DVR.

3. مراقبة البطارية

مثال آخر أن ويندوز 10 وتكيفا مع العصر الجديد في استخدام شاشة البطارية. و للعثور عليها إذهب إلى الإعدادات> النظام> بطارية حفظ> استخدام البطارية.
وتظهر هذه الشاشة كل شيئ عن  البطارية في النظام، وعرض وواي فاي. 

4. سطر الأوامر

نعم، ونحن نعلم أن سطر الأوامر موجود منذ نشأت الويندوز، ولكن ويندوز 10 لديه بعض التحسينات المثيرة للاهتمام. على سبيل المثال، يمكنك أخيرا استخدام الحافظة في كثير من الأحيان، بالضغط على Ctrl + C و Ctrl + V.
في الخيارات (انقر بزر الماوس الأيمن على شريط العنوان> خصائص) هناك العديد من الخيارات ، والخطوط والألوان. يمكنك حتى تغيير عتامة النافذة.

5. الاستشعار واي فاي 


استشعار واي فاي هي ميزة مثيرة للجدل لتقاسم شبكات واي فاي مع جهات الاتصال الخاصة بك. على وجه التحديد، مع Outlook.com، سكايب والفيسبوك. وبالمثل، يمكنك أيضا الاتصال بالشبكات و جهات الاتصال الخاصة بك ومعك.


هل تعرفون أدوات أخرى خفية؟ او تريدون أن نجلبها لكم نحن ? ما رأيكم ?

No comments