اَخر الأخبار

أسهم جوجل ترتفع مع بداية هذا الأسبوع

بسم الله الرحمن الرحيم 
أهلا متابعي مدونة محترفي dz

ارتفاع سعرأسهم جوجل يأتي بعد مبيعات الربع الثاني للشركة من 14350000000 $ والربح من 6،99 $ للسهم الواحد.
 إرتفاع اسهم جوجل منذ عرضها لمجموعتها الجديدة من الهواتف النقالة


أسهم جوجل ارتفعت  من 15 في المئة الى 664،88 $ يوم الجمعة بعد ماحصلت على المساهمين و فرصة للتداول سهم الشركة بعد نتائج الربع الثاني . أعلنت شركة جوجل بعد ساعات التداول يوم الخميس ان الأرباح  بلغت 14350000000 $ والربح خلال الربع قد بلغ 6،99 $ للسهم وكما نعرف محرك البحث جوجل لا يزال الأكثر هيمنة على الأرض عندما يتعلق الأمر بأجهزة كمبيوتر سطح المكتب، ولكن الشركة تواجه منافسة متزايدة كما يستخدمها الناس بصورة متزايدة  في الهواتف الذكية 
 الشاشات الأصغر حجما  دفعت المستهلكين  للنظروالبحث عن تطبيقات أخرى - مثل الذهاب إلى منطقة الأمازون عندما تبحث عن الأحذية - بدلا من الذهاب مباشرة إلى جوجل.
وحسب دراسة نشرت في شهر أبريل ، وحلل مكتب الإعلان التفاعلي وعبر البحث وجدت الشركة أن ما بين 2013 و 2014، كان  الإعلان عن 76 في المئة إلى 12.5 مليار دولار أمريكي. والاستيلاء على 38 في المئة من السوق، وانخفض من 43  في المئة في العام الماضي.

وعقب نظرة على المبيعات الإعلانية في مايوو من تقرير وكالة الإعلان MediaWorks، التي وجدت أن في الربع الأول من عام 2015، حصة من عائدات الهاتف  من الاعلانات بلغت 45.8 في المئة. وكانت هذه المرة الأولى ومنصة جوجل على الرغم من السيطرة في حصتها على  السوق في جميع أنحاء العالم.

وكان جوجل سريعا للاعتراف ب مكاسب STI في الهاتف النقال خلال الربع الثاني. في اتصال مع المستثمرين وجوجل CFO روث بورات قال أن "تضييق الفجوة" بين المبيعات الإعلانية للشركة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، ITS خدمة يوتيوب لمشاهدي الفيديو على الهواتف الذكية، والتنزيلات من تطبيق Google Play ITS ، مما يؤشر على انها تسير  في الاتجاه الصحيح في الوقت الراهن.

No comments