اَخر الأخبار

بالفيديو: خطير شاهد ماذا يحدث لهاتف آيفون عند تلقيه هذه الرسالة لن تصدق !



قام أحد مستخدمي موقع يوتيوب إكتشاف وجود خلل غريب في نظام التشغيل" iOS 10" حيث يمكن هذا الخلل من تعطيل أي هاتف آيفون أو حاسب آيباد لوحي وهذا بطريقة بسيطة وهي إرسال رسالة نصية تحتوي على الرموز التعبيرية " العلم وقوس قزح " للهاتف.
 

وهناك طريقتان لتجميد الهاتف :
الطريقة الأولى هي تلقيه لنصوص كتابية تحتوي على العلم الأبيض كرمز تعبيري ورقم صفر والرمز التعبيري لقوس القزح أما الطريقة الثانية فهي عبر أحرف مخفية تدعى " Variation Selectors " ويستطيع المخرب نسخ النص وإرسالها لشخص المستهدف عبر تطبيق التراسل iMessage .

كمايستطيع المخرب من خلال الطريقة الثانية دمج الأحرف في بطاقة جهة الاتصال وإستخدام التخزين السحابي " iCloud " لمشاركتها من خلال تطبيق iMessage.


الطريقة الأولى تؤثر على أجهزة آيفون وآيباد العاملة بنظام التشغيل " iOS 10.1 " والنسخ الأقل و تؤثر الطريقة الثانية على جميع إصدارات نظام 10 iOS بما فيها iOS 10.2.

وقد تم إكتشاف الخلل أول مرة من قبل مطور ومبرمج iOS  الفرنسي " فنسنت ديسمور " حيث قال في تدوينة نشرها أن الطريقة التي تتعامل بها شركة آبل مع محددات التباين هي المسؤولة عن هذه المشكلة.

وأكد المطور أن الرسالة تعمل على إخبار الهاتف بأن يقوم بجمع العلم الأبيض وقوس القزح في رمز تعبيري واحد لإنتاج علم قوس قزح وهذا يؤدي إلى إنهياروفشل النظام .


No comments