اَخر الأخبار

بالفيديوا : أول هاتف ذكي في العالم يمكن غسله بالماء والصابون ولن يحدث له أي شيء !

 


يتوفر حاليًا في الأسواق العديد من الهواتف الذكية المقاومة للماء لكن شركة “كيوسيرا”  اليابانية أعلنت يوم الخميس الفائت عن إطلاق أول هاتف ذكي في العالم يمكن تنظيفه باستخدام الماء الصابون دون ان يصاب الهاتف بأي ضرر”.

وأطلقت الشركة على هاتفها إسم Digno Rafre وسيكون متاحًا لدى شركة الاتصالات اليابانية KDDI الأسبوع المقبل مقابل  460 دولارًا .

 وقد نوهت المتحدثة باسم شركة “كيوسيرا” المتخصصة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية أنه يجب الحذر وعدم إستخدام ألواح الصابون إنما يمكن تنظيف الهاتف بواسطة رغوة الصابون و الماء فقط.

وتقول الشركة أن الهاتف Digno Rafre و الذي يندرج تحت فئة الهواتف متوسطة المواصفات  طوّر لمساعدة الناس على تنظيف هواتفهم الذكية بدقة  نظرًا لوجودها في العديد من البيئات المختلفة، مثل الهواء الطلق  وحين الطهي وأيضا لجعلها نضيفة من الجراثيم والمايكروبات.


أما مواصفات الهاتف  Digno Rafre الجديد فهي كالأتي : 
سيأتي  بشاشة قياس 5 بوصات وبدقة 1280×720 بكسل مع حساسية اللمس  وشاشة Dragontrail X مقاومة للكسر وذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت و كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل و يعمل بنظام 5.1 لوليبوب  و16 جيجابايت لذاكرة التخزين الداخلية مع دعم الذاكرة الخارجية إضافة إلى بطارية بسعة 3,000 ميلي أمبير.
 ويزن 155الهاتف  جرامًا وتبلغ سماكته 10.1 ميليمترات ويتوفرالهاتف  بثلاثة ألوان هي: الأبيض والأزرق والوردي.



No comments