اَخر الأخبار

تركيا تتعرض لهجوم إلكتروني شرس و Anonymous تتبنى الهجوم


صرّحت وكالة AFP الفرنسية نقلًا عن بعض المصادر المحلية في تركيا أن  خوادم الإنترنت في تركيا تعرضت  إلى هجوم إلكتروني كبير أدى إلى توقف بعضها عن العمل.
 

وقد أكدت مجموعة  Anonymous عن مسؤوليتها من خلال فيديو قالت فيه إن هذه الهجمات تأتي للرد على الحكومة التركية التي تتعاون مع تنظيم الدولة الإسلامية ISIS في شراء النفط والغاز بشكل غير شرعي.

وقد تعرضت بنووك Garanti وIsbank و Ziraat إلى هجمات الحرمان من الخدمة DDoS أدت إلى تعطيل التحويلات البنكية بشكل كامل وهذا خلال الأسبوعين الماضيين.

وقالت  Anonymous  في فيديوا تم حذفه على اليوتيوب أنه في حالة إستمرار دعم تركيا لتنظيم الدولة سوف تستمر الهجمات الإلكترونية من أجل إصابة خوادم DNS والمصارف و المواقع الحكومية كما وعدت باستهداف خودام المطارات التركية .


قال خبراء أن هذه الهجمات تستهدف جميع المواقع الإلكترونية التي تمتلك نطاقا ينتهي بـ TR أيا كان نشاطه حيث قال موقع Nic.tr  وهو منظمة غير حكومية مسؤولة عن تسجيل نطاقات
tr أن الهجمات التي تشن حاليًامنظّمة للغاية وتأتي من مصادر خارج تركيا وقد تكون هذه الهجمات مدعومة من قبل أحد الدول مثل روسيا بسبب توتر علاقاتها مع تركيا .



No comments