اَخر الأخبار

الشرطة الأمريكية تقدم مكافئة مالية ضخمة لمن يقوم بتقديم معلومات حول هاكرز سوريين


قامت كل من وزارة العدل الأمريكية و الإف بي آي أمس الثلاثاء بالإعلان عن تقديمهما لمكافئة مالية كبيرة لكل من يقوم بتقديم معلومات حول ثلاثة سوريين ينتمون إلى ما يعرف بالجيش السوري الإلكتروني وهي مجموعة هاكرز تابعة للنظام السوري.

حيث قامت الشرطة الفيدرالية الأمريكية بتحديد أسماء ثلاثة متهمين ينتمون إلى الجيش السوري الإلكتروني ساهموا باختراق مواقع حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي تابعة لوسائل إعلام أمريكية والمتهمون هم كل من أحمد عمر آغا '' 22 عاما '' وفراس دردر '' 27 عاما  وبيتر رومار '' 36 عاما ''. 



وقامت الشرطة أيضا بتوجيه عدة تهم منها نشر الشائعات الكاذبة حول هجمات إرهابية ومحاولة التحريض على التمرد في القوات المسلحة الأمريكية وإلحاق الضرر بأجهزة حاسوب ونشر البرمجيات الخبيثة وسرقة معلومات إضافة إلى تهم عديد ة أخرى.
 

كما إتهمتهم باختراق موقع جامعة هارفارد في أكتوبر 2011 وإختراق حساب تويتر التابع لوكالة رويترز في أغسطس 2012  وسرقة بيانات من موظفين في واشنطن بوست ومنظمة هيومان رايتس ووتش.

وقد قامت الشرطة بنشر صور للمطلوبين حصلت عليها بعد أن تمكنت من تحديد عناوين بريدهم الإلكتروني ومراقبتها وأعلنت عن جائزة كبيرة  قدرها 100.000 دولار لمن يقدم معلومات تمكن الشرطة من القبظ عليهم .

No comments